اخر المناظرات الوطنية وعروض الشغل في تونس والخارج

عروض الشغل

Post Top Ad

Your Ad Spot

2022/06/09

2700 يورو في الشهر منحة بحث في فرنسا



 تقدم المعاهد الفرنسية للدراسات المتقدمة (FIAS) زمالات بحثية لمدة 10 أشهر في إيكس مرسيليا ووادي لوار (أورليان تورز) وليون ومونبلييه ونانت وباريس.

يمكن للأكاديميين والعلماء الأجانب رفيعي المستوى الذين يرغبون في متابعة أفكارهم البحثية الإبداعية في فرنسا التقدم إلى البرنامج. جميع التخصصات في العلوم الاجتماعية والإنسانية (SSH) وكذلك جميع مجالات البحث مؤهلة للتقديم.

يتم أيضًا تشجيع الطلاب المهتمين بالعلوم أو الفنون الأخرى على التقديم.

سيتم منح priotization للطلاب الذين لديهم مشاريع تعالج القضايا الاجتماعية أو تقدم رؤى جديدة حول أداء الأشخاص والمجتمع.

التميز العلمي ، والتخصصات المتعددة ، والابتكار العلمي ، والأهمية الاجتماعية هي الأبعاد التي يتم تقييم المشاريع على أساسها.

الزمالات البحثية في Paris IAS (ممولة بالكامل) متاحة لمتابعة برامج مستوى البحث في المعاهد الفرنسية للدراسات المتقدمة في السنوات 2023-2024.

وافقت جميع IAS على مجموعة من المتطلبات الأساسية ، والتي تشمل بدل معيشة شهري قدره 2700 يورو ، وتغطية الضمان الاجتماعي ، والإسكان ، وميزانية البحث والتدريب ، وسداد نفقات السفر.

يمنح FIAS منحًا دراسية للباحثين المتميزين في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية ، من ما بعد الدكتوراه إلى كبار العلماء. في وقت تقديم الطلب ، يكون الحد الأدنى من المتطلبات هو الحصول على درجة الدكتوراه بالإضافة إلى سنتين من الخبرة البحثية. سيتم منح استثناء للباحثين الحاصلين على درجة الماجستير و 6 سنوات من الخبرة البحثية بدوام كامل بعد التخرج (لن يتم أخذ تدريب الدكتوراه في الاعتبار عند حساب الخبرة).

رابط التسجيل 

Post Top Ad

Your Ad Spot